مشاكل الهضم

    شاطر
    avatar
    مـــ ماجده ـلاك الروح
    الإداري المتميز
    الإداري المتميز

    الجنس : انثى

    مشاركات : 7979
    البلد : المنصورة مصر
    نقاط التميز : 14475
    السٌّمعَة : 22

    مقالة مشاكل الهضم

    مُساهمة من طرف مـــ ماجده ـلاك الروح في السبت 3 أبريل - 12:55

    تنشأ معظم مشاكل الهضم بسبب سوء النظام الغذائي. بصرف النظر عن الأسلوب العام للحياة، كل منا قد يفرط في الأكل في وجبة ما من الوجبات. يؤدي هذا الإفراط إلى ألم البطن وامتلاء المعدة بالغازات وحرقة المعدة والإحساس بثقلها. الحل ليس أن تحرم نفسك من الطعام الذي يمثل متعتنا الصغيرة التي تجعل من حياتنا أحلى. كل ما عليك هو اتباع بعض القواعد لتجنب سوء الهضم.

    امنح نفسك الوقت الكافي ولا تفرط في الأكل
    إن الإفراط وحده قد يؤدي إلى العديد من اضطرابات الهضم لأنه يتسبب في زيادة إفراز الحمض في المعدة. يجب عليك إذاً أن تمنح نفسك الوقت الكافي لتأكل ببطء وتمضغ الأكل جيداً ولا تبتلعه بسرعة. تذكر أن الطعام كثير التوابل أو الذي يحتوي على دهون كثيرة ليس مضر في كل الأحوال طالما لم تفرط في تناوله ! واحترس أيضاً من أن تجعله وجبة دائمة لكن بدلاً من ذلك حافظ على تناول الوجبات الخفيفة بقدر الإمكان. حافظ على تناول ثلاث وجبات موزعة خلال اليوم في مواعيد ثابتة وتجنب الأكل تماماً قبل النوم بثلاث ساعات. لا تتجه لتناول القهوة والشاي والمشروبات الغازية واللبان أثناء معاناتك من سوء الهضم.

    علاجات ممكنة
    احذر من الإفراط في تناول الأسبرين لتخفيف الصداع، لأن المعدة لن تتمكن من هضم كمية كبيرة من الأسبرين. يمكنك اللجوء للعلاجات التقليدية مثل بيكربونات الصديوم لعلاج حرقة المعدة. ابدأ في تناول مشروبات الأعشاب التي تساعد على الهضم مثل بذور الشمر والبابونج والشبت واكليل الجبل (الروزماري). ولا تنسى أن تتناول الكثير من الخضروات مثل الهليون والكرفس وبصلة الشمر والكراث. وأخيراً اشرب دائماً كميات كبيرة من الماء لأنه يساعدنا على التخلص من السموم.

    م



    >>>> تـــــوقــــيع العضــــــــــــــو <<<<
    avatar
    مدير عام

    الجنس : ذكر

    مشاركات : 6872
    البلد : Morocco
    نقاط التميز : 5588
    السٌّمعَة : 3

    مقالة رد: مشاكل الهضم

    مُساهمة من طرف مدير عام في الجمعة 10 سبتمبر - 10:14

    جزاك لله خيرا


    >>>> تـــــوقــــيع العضــــــــــــــو <<<<


    الكتابة والمشاركة في الأقسـم العـامـة

    للميز من المعلومات يمكنك الإتصال عبر النمودج البريدي
    إتصل بنا


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 19 سبتمبر - 20:03